728x90 شفرة ادسنس


  • جديد الموقع

    الجمعة، 28 يونيو، 2013

    استمتع ب 10 نصائح من ذهب .... ( أخ محب لك )

    بسم الله الرحمن الرحيم 




    10 نصيحة من أخ محب لك  اذا طبقتها ان شاء الله تكون اسعد الناس كلمات وهبتها  لوجه الله تعالى :-
    .................................................................................


    1- التوبة الصادقة الى الله جل وعلا :- 

    قال صلى الله عليه وسلم :- ( من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه ) رواه مسلم في صحيحه (2703)  فلذالك انصحك بتعجيل التوبة فورا .  وقال ايضا  صلى الله عليه وسلم :- (إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر) وانا اقول لك بادر بالتوبة لان الباب ما زال مفتوح وان صدقت مع الله وفقك الله تعالى لما يحبه ويرضاه .


    2- طلب العلم :- 

    قال صلى الله عليه وسلم :- (من سلك طريقا يلتمس فيها علما سهل الله له به طريقا ال ىالجنة ) رواه مسلم في صحيحه . والله ان اسمى غاية يطلبها الانسان هي العلم لان الله قال في كتابه " قل ربي زدني علما "  فدل ذلك على ان العلم يستزاد منه لا ينتقص منه وهو وسيله الانبياء في الدعوة الى الله تعالى .


    3- دوام ذكر الله :- 

    قال صلى الله عليه وسلم :- ( ألا أنبؤكم بخير أعمالكم , وأزكاها عند مليككم , وأرفعها في درجاتكم , وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة , وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم , قالوا :- بلى يا رسول الله , قال :- ذكر الله تعالى ) رواه الترمذي في سسنه (3347) وقال جل جلاله في كتابه العزيز " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " فدل ذلك على ان ذكر الله يطمئن القلب وغير ذلك انه يجعل قلب العبد في صله دائمة مع الله جل وعلا.


    4-صنع المعروف والدلالة على الخير:

    حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (كل معروف صدقة، والدال على الخير كفاعله) رواه البخاري ومسلم في صحيحهما 
    فلا تحتقرن يا اخي من المعروف فقد يكون هذا المعروف هو سبب في نجاتك يوم القيامة ويوم العرض على الله جل وعلا.

    5- الدعوة الى الله ( الاسلام ) :-  

    في الدعوة شرف عظيم للانسان المسلم لانها وظيفة الانبياء من قبلنا وفيها الاجر والثواب العظيم حيث قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :- (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا )رواه مسلم في صحيحه .

    6- الامر بالمعروف والنهي عن المنكر :-

    هذا من علامات حسن سريرة العبد واخلاصه النية لله جل جلاله وحده ومن اوامر الدين والنبي صلى الله عليه وسلم حيث قال :-   ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) رواه مسلم في صحيحه .

    7- قراءة القرآن وتلاوته وتعلمه وتعليمه :- 

    قراءة القرآن فيه شفاء كما قال الله جل وعلا في كتابه " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " لاذلك كلما ازددت قراءة ازددت شفاء وصحة وعافيه ولا يخفى علينا ايضا قول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في فضل تلاوته حيث قال :- ( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ) رواه مسلم في صحيحه . وقال صلى الله عليه وسلم :- ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) رواه البخاري في صحيحه .

    8- رد السلام :- 

    أنا اسمي السلام ( مفتاح القلوب ) ألقي السلام على من تعرف وعلى من لا تعرف وهو أيضا سبب من أسباب انتشار المحبة بين الناس لذلك قال عنه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :- (لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيءلو فعلتموه تحاببتم: أفشوا السلام بينكم) رواه مسلم في صحيحه . 

    9- التحابب في الله :- 

    أوصيك اخي وأخيتي  من هذه النصيحه لان فيها من الاجر العظيم والثواب الذي ربما لا تحصله بعبادة أو اي شيئ من الاعمال التي تقرب الى الله حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم :- (ان الله تعالي يقول يوم القيامة: أين المتحابين بجلالي، اليوم أظلهم في ظلي بوم لا ظل إلا ظلي..... ) رواه مسلم في صحيحه .

    10- الاكثار من زيارة المريض :- 

    هذا العمل ينشر المحبة بين الناس بدون سابق انذار فهو عمل تؤجر به من الله وتنشر به الود والمحبة بين الناس لذلك قال صلى الله عليه وسلم :- ( ما من مسلم يعود مسلما مريضا غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي، وإن عاد عشية إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح، وكان له خريف في الجنة) رواه الترمذي في سسنه .

    لاتنسى ان تترك وراءك كلمة طيبة تشهد لك امام الله ..♥

    هذا من توفيق الله 
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استمتع ب 10 نصائح من ذهب .... ( أخ محب لك ) Rating: 5 Reviewed By: بسام أبو محمد
    Scroll to Top